تابعنا على جوجل بلس

البحث

تكيّف مع الأخرين

التكيف مع ” الكواكب الساخنة” للآخرين
حاول تفهم ميزة فهم كواكبنا الساخنة- مزيج من المشاعر والمعرفة إزاء أشياء بعينها تستثير استجابات مختلفة بداخلنا عند مجابهتنا تحديات (أثناء تكوين علاقات، نحتاج إلى أن ندرك أن الآخرين يمتلكون “كواكب ساخنة” كذلك. فإن كان لديك كوكب كبير بالقرب من شمسك (نفسك) يدعى الدين مثلاً، وقابلت شخصُا يمتلك كوكبًا مشابهًا في الحجم والبعد عن الشمس لديه (نفسه) من كوكبك، فلا يعد ذلك ضمانًا أنكما ستتواصلان جيدًا. فربما تملكان آراء مختلفة تمامًا عن نفس الموضوع- انظر مثلاً للآراء المختلفة في الديانة الواحدة.

فمدى تحملنا للكواكب الساخنة للآخرين- وتفرد رأيهم إزاء العالم- هو ما سيحدد مدى عمق العلاقة التي يمكننا تطويرها معهم. ولن تتطابق شخصية أحد من شخصيتك. فسواء كنت تسعى وراء علاقة صداقة أو علاقة عاطفية، فإن البحث عن شخص مثلك ما هو إلا بحث عبثي لا جدوى منه. فشأنها شأن الكواكب الحقيقية،فإن كواكبنا في حالة دائمة من التغير.
إننا جميعًا نتغير، وكما قال “ليونيل” من سيريلانكا في رده على استفتائي ، فعلينا أن نتعلم التكيف مع التغيير وإما ستنهار علاقاتنا أو صداقاتنا.
وأتذكر أن الكاتب والمذيع الإذاعي “تشارلز هاندي” قال ذات مرة إنه تزوج مرتين، ولكن من نفس المرأة. فبعد أن أدركا الاختلافات التي حلت برغبات وطموحات بعضهما البعض بعد انتقالهما لمرحلة منتصف العمر، تفاوض هو وزوجته ثانيًا بشان زواجهما – بالرغم من أنني لا اعتقد انهما قاما بذلك بالطريقة الرسمية التي توحيها “تفاوض”
عند تكوين علاقات جديدة ، يمكنك اللجوء للأفكار التالية لمساعدتك:
اعتبر ذلك جزءًا من متعة الحياة أن تستمتع بصحبة أشخاص لا يشبهونك.فسوف تتعلم منهم أكثر من الذي ستتعلمه حينما تحيط نفسك بأشخاص يملكون عقلية مشابهة.
إنالأشخاصالواثقين من أنفسهم ممن يصارعون لبناء علاقات قوية ربما يفعلون ذلك لأنهم يلاقون صعوبة في التكيف مع الآخرين .على سبيل المثال،إن كانت ثقتك وليدة اعتقادك بأنك شخص ذكى ، فربما تظن انك محق لأنك ذكى. ونتيجة لذلك، ربما لا تحاول التكيف مع هؤلاء “المخطئين”: (وبالتالي لا يشبهونك). وتلك احد إشكال العجرفة .
أثناء خوض خلاف أو نزاع ما، لا تركز على ماتختلف مع الطرف الآخربشأنه.بدلاً من ذلك، ابن نقاشكعلى وجهة نظر قوية وهي ماتقتنع به.
إن البحث عن أشخاص يملكون عقليات مشابهة لعقليتك هو أحد أكبر المعوقات لتطوير العلاقات.وبهذه الطريقة لن أستطيع حتى التواصل مع بناتيلأنهن بالفعل مختلفات عني وعن بعضهن البعض
احذر من تكوين أحكام سريعة على الآخرين.فهذه الأحكام عادة ماتكونوليدة اللحظة وهي تحجب قدرتنا على البحث عن مزيد من الإشارات قد تؤكد – أو تبطل على الأرجح – المنظور الذي كوناه.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد